Tunisia army

for ho like the army


    رشيد عمار في قطر بعد زيارة سرية لنظيره القطري إلى تونس لتدارس ملفات هامة

    شاطر
    avatar
    نسر قرطاج
    فريق أول
    فريق أول

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 24/04/2011

    رشيد عمار في قطر بعد زيارة سرية لنظيره القطري إلى تونس لتدارس ملفات هامة

    مُساهمة  نسر قرطاج في الخميس أبريل 28, 2011 1:23 am

    رشيد عمار في قطر بعد زيارة سرية لنظيره القطري إلى تونس لتدارس ملفات هامة

    كشف مصدر عسكري تونسي أن رئيس أركان الجيوش التونسية الفريق أول رشيد عمار غادر تونس مساء الأحد 24 أفريل إلى قطر في زيارة تأتي بعد أقل من 4 أيام لزيارة سرية قام بها رئيس أركان القوات المسلحة القطرية إلى تونس.
    وقال المصدر ليونايتد برس إنترناشونال الإثنين،إن وفداً عسكرياً رفيعاً يرافق الفريق أول رشيد عمار في هذه الزيارة الأولى له خارج تونس منذ تعيينه قبل أسبوعين رئيساً لأركان لجيوش البر والبحر والجو في تونس.
    وبحسب المصدر نفسه الذي طلب عدم ذكر إسمه، فإن الجنرال رشيد عمار"63 عاما" سيجري مباحثات ومشاورات مع المسؤولين العسكريين القطريين خلال هذه الزيارة التي تأتي بعد زيارة لتونس لم يُعلن عنها قام بها رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، اللواء الركن حمد بن علي العطية قبل 4 أيام.
    وكان رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، اللواء الركن حمد بن علي العطية قد زار تونس في 6 أفريل،حيث إجتمع أنذاك مع رئيس الحكومة التونسية المؤقتة الباجي قائد السبسي، ومع وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، وبحث معهما السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات التونسية-القطرية وآفاق دعمها في المجال العسكري.
    كما استعرض معهما الأوضاع في المنطقة ولاسيما توافد اللاجئين من مختلف الجنسيات على الجنوب التونسي، قادمين من ليبيا بسبب تدهور الأوضاع الأمنية.
    وتوقع مراقبون أن تكون زيارة رئيس أركان الجيوش التونسية إلى قطر في هذا الوقت بالذات، مرتبطة بتطور الأحداث في ليبيا، وتزايد الضغوط على دول الجوار مع ليبيا لفتح ممرات برية لدعم "ثوار ليبيا".
    وكانت تقارير إعلامية قد أشارت في وقت سابق إلى تعرض الجزائر وتونس لضغوطات كبيرة لفتح أجزاء من آراضيها لتكون قواعد إنطلاق لقوات التحالف المناهض للزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، حتى تتمكن من شن هجمات برية وجوية على القوات الموالية للقذافي.


    http://webtunisia.blogspot.com/2011/04/blog-post_7955.html#

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 4:41 am