Tunisia army

for ho like the army


    انذار استخباري اسرائيلي: حزب الله يخطط للقيام بعملية فورية ضد اهداف في الخارج

    شاطر
    avatar
    the soldier of islam
    جندي الدرجة ثانية
    جندي الدرجة ثانية

    عدد المساهمات : 12
    تاريخ التسجيل : 25/04/2011
    العمر : 44

    انذار استخباري اسرائيلي: حزب الله يخطط للقيام بعملية فورية ضد اهداف في الخارج

    مُساهمة  the soldier of islam في الإثنين أبريل 25, 2011 12:38 am

    http://ashehab.blogspot.com/2011/04/blog-post_22.html
    حذرت مراجع أمنية الليلة الماضية من أن حزب الله يعتزم ارتكاب عملية ارهابية فورية ضد مواطنين إسرائيليين او احدى الممثليات الاسرائيلية خارج البلاد في غضون الأيام المقبلة انتقاما لاغتيال القيادي في الحزب عماد مغنية قبل 3 سنوات .

    وأوضحت هذه المراجع انه يستدل من معلومات استخبارية وردت خلال الايام الاخيرة ان حزب الله أعطى الضوء الاخضر لتنفيذ العملية المدبرة خارج حدود اسرائيل وبحسب التقديرات فان المواعيد المفضلة لذلك لدى حزب الله هي عطلة عيد الفصح الحالية وذكرى شهداء معارك اسرائيل وعيد الاستقلال لدولة اسرائيل الذي يليه علما بان هذين الموعدين يصادفان ال -9 وال -10 من الشهر القادم.

    وفي اعقاب ورود هذا الإنذار الاستخباري العاجل تم خلال الايام الاخيرة رفع حالة التأهب والاستعداد وتشديد الحراسة حول المنشآت والمؤسسات الاسرائيلية واليهودية ومنها السفارات والكنس والمدارس ومكاتب شركات الطيران .

    ويتعذر لأسباب أمنية نشر اسم الدولة او الدول التي قد يُستهدف الإسرائيليون فيها، إلا ان صحيفة (يديعوت احرونوت) ذكرت ان الأمر يتعلق خاصة بدول حوض البحر المتوسط ومنها اليونان وقبرص وتركيا ومالطا وايطاليا واسبانيا . واشارت الصحيفة الى ان نحو 65 الف اسرائيلي يمكثون حاليا في هذه الدول. واضافت ان سفنا سياحية تحمل على ظهرها 2500 اسرائيلي وتبحر في المتوسط من شأنها ان تكون في دائرة استهداف حزب الله ايضا.

    وقالت المراجع ألامنية ان الجهة في حزب الله التي تخطط لارتكاب العملية الارهابية هي جهاز العمليات الخارجية بقيادة طلال حَميّة . وترى المراجع ان حزب الله يخشى من ارتكاب عملية ارهابية كبيرة الحجم توقع العديد من الاصابات لان ذلك سيدفع اسرائيل الى رد فعل قاس جدا ما يشعل نار الحرب اللبنانية الثالثة وهذا خطر لا تريده ايران او حزب الله الدائر في فلكها.

    ويشار إلى أنه جرى منذ تصفية عماد مغنية إحباط 6 اعتداءات إرهابية على الأقل خطط لها حزب الله في الخارج بمعاونة الاستخبارات .

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 3:22 pm